مقالات


شعوب المنطقة عانت كثيرا من الانسداد ...


يعيش المغرب تحولات عميقة ومتغيرات ...


بعد نجاح حزب العدالة والتنمية في ...


حسب التقارير التي نشرتها عدد من الصحف ...


بعد مرور 10 أشهر من انطلاق حركة 20 فبراير ...


نقل التعيين الملكي للأمين العام لحزب ...


لم يكن صعود حزب العدالة والتنمية مؤخرا ...


هي أكثر من مجرد انتخابات تشريعية، ...

وزير الخارجية المغربي يؤكد أن المغرب والجزائر يعيشان مرحلة جديدة في علاقتهما

التاريخ :24/01/2012 , 18:36
العنوان القصير للمقال : http://bit.ly/weHyFr


و.م.ع أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني ، الثلاثاء 24 يناير بالجزائر العاصمة ، أن مستقبل المغرب والجزائر يكمن "في علاقات متميزة وأخوة كاملة" بين البلدين، وأن أن البلدين يعيشان اليوم "مرحلة جديدة" في علاقتهما الثنائية.

 ÙˆÙ‚ال العثماني ØŒ في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ØŒ " نحن مؤمنون بأن مستقبل المغرب يكمن في علاقات متميزة وأخوة كاملة مع الجزائر ØŒ كما أن مستقبل الجزائر يكمن في علاقات متميزة وأخوة كاملة مع المغرب ".

وأكد العثماني على أن البلدين يعيشان اليوم "مرحلة جديدة" في علاقتهما الثنائية ، مبرزا بالمناسبة أهمية العلاقات المتميزة التاريخية والحضارية ، والروابط التي تربط بين الشعبين المغربي والجزائري . وبعد أن ذكر وزير الشؤون الخارجية والتعاون بالمباحثات التي أجراها أمس مع نظيره الجزائري مراد مدلسي ، أعلن عن عقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في غضون سنة 2012 . كما أشار إلى أنه تم الاتفاق على "إنشاء لجان مشتركة في مختلف القطاعات ، وآلية تنسيق منتظمة وتقييم منتظم " ، فضلا عن تحديد آليات التعاون " التي سنعلن عنها بتفاصيلها في المستقبل ، وأولها استمرار التشاور السياسي بطريقة منتظمة بين وزيري خارجية البلدين بوتيرة لقاءين كل ستة أشهر " .

 ÙˆÙƒØ§Ù† العثماني ØŒ الذي حل أمس الاثنين بالجزائر في زيارة تستغرق يومين ØŒ قد أجرى مباحثات مع نظيره الجزائري أكدا خلالها عزم البلدين على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات المغربية الجزائرية وتفعيل مؤسسات وهياكل الاتحاد المغاربي .

أخبار

كل التعليقات تعبر عن أراء أصحابها ( إحترم نفسك, يحترمك الغير )

كل التعليقات التي تشتمل على كلمات دون المستوى, أو لا تحترم الأخلاقيات العامة,و القوانين المنشورة في الصفحة المشار إليها, تحدف مباشرة !!!!

تعليقاتكم على الموضوع

أحدث المرئيات