مقالات


شعوب المنطقة عانت كثيرا من الانسداد ...


يعيش المغرب تحولات عميقة ومتغيرات ...


بعد نجاح حزب العدالة والتنمية في ...


حسب التقارير التي نشرتها عدد من الصحف ...


بعد مرور 10 أشهر من انطلاق حركة 20 فبراير ...


نقل التعيين الملكي للأمين العام لحزب ...


لم يكن صعود حزب العدالة والتنمية مؤخرا ...


هي أكثر من مجرد انتخابات تشريعية، ...

برشلونة يعود بتعادل ثمين من البرنابيو وحسم السوبر يتأجل للأربعاء

التاريخ :15/08/2011 , 14:05
العنوان القصير للمقال : http://bit.ly/uG2sk8

 

    Ø¹Ø§Ø¯ برشلونة بتعادل ثمين 2-2 من ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد اليوم الأحد، في المباراة التي جمعت الفريقين فيذهاب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم.

انتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني 2-1 رغم أن ريال مدريد كان هو البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الألماني مسعود أوزيل (ق14) من عرضية للفرنسي كريم بنزيمة، إلا أن الضيوف ردوا بهدفي ديفيد فيا (ق36) والأرجنتيني ليونيل ميسي (ق45)، إلا أن الملكي تعادل في الشوط الثاني عن طريق تشابي ألونسو (ق54).

وبذلك يتأجل حسم بطل السوبر إلى مباراة الإياب بملعب "كامب نو" يوم الأربعاء المقبل.
بعد مرور عشر دقائق من السيطرة الميدانية لريال مدريد، جاءت أخطر فرص الفريق من عرضية من الجانب الأيسر للبرتغالي كريستيانو رونالدو أكملها بنزيمة برأسه في اتجاه المرمى، أنقذها الحارس فيكتور فالديس من على الخط وحولها إلى ركنية.
وظلت الخطورة قائمة في الركنية بعد أن سدد المتقدم سرخيو راموس كرة اصطدمت بأحد المدافعين وهي في طريقها إلى الشباك، قبل أن تخرج.
وجاء هدف اللقاء الأول عن طريق أوزيل بعد أن تلقى عرضية أرضية من الجانب الأيمن للمهاجم الفرنسي الذي راوغ مواطنه إريك أبيدال، قبل أن يضع الألماني أوزيل في مواجهة المرمى.
هدأت الأمور بعض الشيء من الفريقين بعد الهدف، وارتكب الألماني سامي خضيرة خطأين عنيفين متتاليين بحق أبيدال والصاعد تياجو ألكانتارا، ليحصل في الثانية على بطاقة صفراء أولى (ق32).
وتعادل برشلونة من أول فرصة حقيقة تلوح له، بفضل مهارة فنية رائعة من فيا الذي تسلم كرة في الجانب الأيسر وتقدم بها قبل أن يطلق تسديدة لولبية في الزاوية اليسرى العليا لم يتمكن كاسياس من فعل شئ لها.
وفي آخر دقائق الشوط الأول كاد الريال يتقدم مجددا مرتين الأولى من انفراد لبنزيمة الذي أبعد الدفاع الكرة من أمامه، والثانية من هجمة ثلاثية بين الأرجنتيني أنخل دي ماريا والمهاجم الفرنسي انتهت عند كريستيانو الذي سدد فوق العارضة.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تمكن ميسي الغائب تقريبا طيلة الشوط الأول من اصطياد كرة حائرة أمام منطقة الجزاء، انفرد على إثرها بمرمى كاسياس ليحرز الهدف الثاني.
بعد ثمان دقائق من بداية الشوط الثاني، أجرى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد تغييره الأول حيث دفع بمواطنه الجديد فابيو كوينتراو بدلا من دي ماريا، وبعدها بدقيقة جاء هدف التعادل عبر تشابي ألونسو، بعد ركنية تلقاها قلب الدفاع البرتغالي بيبي، الذي هيأ الكرة للاعب الوسط الدولي الذي أطلق بدوره تسديدة زاحفة على يسار فالديس.
بعد دقيقة كاد بيبي، كعادته، يشعل الأجواء بعد أن تدخل بعنف مع الظهير البرازيلي داني ألفيش، لولا أن الحكم احتوى الموقف.
ولجأ جوارديولا إلى نجمه الكبير تشافي بدلا من خليفته الصاعد تياجو ألكانتارا، قبل أن يدفع مورينيو بخوسيه كاييخون بدلا من خضيرة، ثم عاد مدرب برشلونة وأشرك جيرارد بيكيه بدلا من الظهير البرازيلي أدريانو كوريا.
وكاد الريال يتقدم مرتين عبر كريستيانو الذي سدد بالتخصص ركلة حرة أخطأت الشباك، قبل أن يلاقي "على الطائر" كرة عرضية بيمناه أبعدها فالديس، الذي عاد وأمسك رأسية لبنزيمة.
وبدت السيطرة تميل شيئا فشيئا لريال مدريد مع توالي الأخطاء الدفاعية لبرشلونة، لكن التعديل من الخارج جاء هجوميا حيث دفع ببدرو رودريجيز بديلا لفيا.
ونال تشابي ألونسو إنذارا للخشونة مع ميسي، الذي نفذ الضربة الحرة خارج مرمى كاسياس.
وفي الدقائق العشر الأخيرة، دفع مورينيو بالأرجنتيني جونزالو إيجواين بدلا من بنزيمة المجتهد.
وقبل ست دقائق على النهاية، طالبت جماهير الريال بركلة جزاء بعد أن بدا أن فالديس قد عرقل كريستيانو بيده وهو في طريقه إلى الكرة، وحصل البرازيلي ألفيش على بطاقة صفراء، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا تعادل الفريقين

كل التعليقات تعبر عن أراء أصحابها ( إحترم نفسك, يحترمك الغير )

كل التعليقات التي تشتمل على كلمات دون المستوى, أو لا تحترم الأخلاقيات العامة,و القوانين المنشورة في الصفحة المشار إليها, تحدف مباشرة !!!!

تعليقاتكم على الموضوع

أحدث المرئيات